23.9.10

لما روح؟

روح...

التساؤلات ما هي الروح؟ ماذا يعني هذا المسمى؟ لما إختيار هذا المسمى؟

الروح هي العمق، الصدق، الدفء، الحقيقة التي ننشد، في بداية التفكير في هذا العمل، كانت الحيرة ماذا نسمي فكرتنا؟ ترددنا في إختيار كثير من الأسماء لا لشيء، إلا أنها لم تقنع (أروحنا) لم تحرك في (الخفايا) شيء ما، وفي لحظة كانت (ومضة حقيقية) لما لا تكون (ر و ح؟) نعم روح، هي روح الأدب، الأصالة، المشاعر العميقة والدافئة، العطاء الصادق، التوجه الحقيقي للإبداع. وروح كل ما نعيش من جمال في كل شيء، وفي كل ماينبض بالحياة. روح هي نقطة بداية، وخطوة اولى من خطوات واعدة، نتمناها قوية، جريئة، ثابتة، غنية، مهتمة بكل مايقدم ويخدم الأدب الإماراتي.

تحدثنا عن هذه الفكرة كـ مسمى. وتوقفت متسائلة لماذا نريد هذا العمل؟ ولما كل هذا الإصرار على التواجد؟ أعلم أننا لسنا وحدنا السباقين! فقد سبقتنا تجارب كثيرة وستتلوها أفكار وتجارب اخرى. نحن هنا لاننفي إبداعات من سبقونا، ولا نقلل من شأنها وأهميتها في وقتها، وماقدمته من خدمة للأدب والأديب الإماراتي. ولكن عني شخصيا، إنقطعت لفترة ما وعندما حاولت العودة حقيقة لم أجد المكان الأنسب الذي يحتويني، ويحقق أحلامي وشيء من طموحاتي، كان لابد من متنفس لنا جميعا، يهتم بالأدب الإماراتي بشتى مناحيه.

رسالتنا ستكون توثيق الأدب بكل أجياله ومجالاته بحيادية لايحكمها سوى الإبداع، والاهتمام بإبراز المستوى الرفيع بعيدا عن الشللية والمحاباة. لن نعد بما لا نستطيع أن نعطي، ولا ندعي ذلك. ولكن هذه آمالنا وتطلعاتنا.

مع الود، ليالي

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف27.9.10

    اتمنى لكم التوفيق ومزيد من العطاء لخدمة الادب الاماراتي.

    تحياتي لكم

    ردحذف
  2. شكراً لتمنياتكم

    سأكتب عن أهمية روح من وجهة نظري خلال هذه الأيام.
    ليالي زودتنا برأيها ككاتبه، وأنا مساهمتي ستكون رأيي كقارئة

    ردحذف